رائج

التقديم للهجرة إلى أستراليا عبر الموقع الرسمي 2024

التقديم للهجرة إلى أستراليا 2024

للمهتمين بموضوع الهجرة إلى أستراليا، سواء كان الهدف هو العمل أو الدراسة أو لم شمل الأسرة أو حتى اللجوء أو السياحة، فإن الهجرة إلى أستراليا تعد خطوة كبيرة ومهمة. لهذا السبب، قررنا أن نقدم لك جميع المعلومات اللازمة في مقالنا القادم لتعرف كيف تبدأ وأين تتوجه للتقديم على التأشيرة.

ما هي شروط الهجرة إلى أستراليا؟
كيف أحصل على عقد عمل في أستراليا؟
كيف أحصل على تأشيرة أستراليا؟
هل تقبل أستراليا طلبات اللجوء؟

إيجابيات الهجرة إلى أستراليا:

وأهم المزايا الإيجابية للهجرة إلى أستراليا هي:

اقتصاد مستقر: يتمتع اقتصاد أستراليا بالاستقرار والنمو المستمر.
فرص عمل عديدة: تتوفر وظائف في كافة القطاعات والمهن.
الرعاية الصحية والتعليم المجاني: توفر الدولة رعاية صحية جيدة وتعليم مجاني.
مناخ رائع: يتميز الجو في أستراليا بالشمس المشرقة والطقس الجميل.
مدن متعددة الثقافات: تتميز المدن الأسترالية بجمالها وتنوعها الثقافي.
فرص تعليمية: يمكن للطلاب الدراسة في الجامعات الأسترالية المرموقة.
تنوع سكاني: يمكنك العيش في مجتمع يضم جاليات أجنبية متنوعة من جميع أنحاء العالم.
رعاية صحية متميزة: توفر الدولة خدمات صحية عالية الجودة.

إدارة الهجرة الأسترالية تفتح الباب للهجرة وتقبل الطلبات المقدمة من مرشحي الهجرة. وقد أصدرت وزارة الهجرة والشؤون الداخلية الأسترالية بالفعل أكثر من 6000 تأشيرة عادية في العام الماضي. قامت إدارة الهجرة بتبسيط عملية تقديم طلبات تأشيرة الهجرة إلى أستراليا لتقليل وقت المعالجة. سنحاول قدر الإمكان تقديم المعلومات اللازمة لك لتستفيد منها حسب حالتك.

دوافع الهجرة إلى أستراليا:

إن جودة الحياة العالية، والاقتصاد المزدهر، والتنوع السكاني الذي يضم الآلاف من المغتربين من جميع أنحاء العالم، هي أهم الأسباب التي تدفع الشباب للهجرة إلى أستراليا.

سواء كنت ترغب في الزيارة، أو العمل، أو طلب اللجوء، أو السياحة، أو أي سبب آخر، فإن التقديم للحصول على تأشيرة أسترالية ضروري.

لكن قبل الانتقال إلى تفاصيل تأشيرات الهجرة الأسترالية، هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب أن نتعرف عليها.

أصناف الهجرة إلى أستراليا:

تتنوع تأشيرات الهجرة إلى أستراليا حسب الغرض من السفر، ويمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات رئيسية:

تأشيرات العمال الماهرين:

تأشيرات العمل المهرة في أستراليا تتيح لأصحاب المهارات والمؤهلات المطلوبة في الاقتصاد الأسترالي الهجرة إلى البلاد. تشمل هذه التأشيرات عدة أنواع، من بينها:

تأشيرة الفئة الفرعية 189: تتيح هذه التأشيرة الهجرة المباشرة إلى أستراليا للأشخاص الذين يستوفون معايير النقاط المحددة. تعتمد هذه المعايير على عوامل متعددة، مثل المؤهلات التعليمية، والخبرة المهنية، ومهارات اللغة الإنجليزية، والعمر، وغيرها.

تأشيرة الفئة الفرعية 190: تتيح هذه التأشيرة الهجرة إلى أستراليا للأشخاص الذين تم ترشيحهم من قبل حكومة ولاية أو إقليم أسترالي. يتم هذا الترشيح استنادًا إلى احتياجات سوق العمل المحلي للولاية أو الإقليم.

تأشيرة الفئة الفرعية 491: تمكنك هذه التأشيرة من الهجرة إلى أستراليا إذا تم ترشيحك من قبل حكومة إحدى الولايات أو الأقاليم الأسترالية، أو إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة عمال ماهرين مؤقتين. تأشيرة العمال الماهرين المؤقتين هي تأشيرة تُمنح لمدة أربع سنوات، تتيح لك العمل في منطقة إقليمية في أستراليا. إذا قمت بالإقامة في المنطقة الإقليمية لمدة ثلاث سنوات على الأقل، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة الفئة الفرعية 491.

نظام تقييم النقاط للهجرة إلى أستراليا:

يستخدم نظام النقاط في أستراليا لتقييم مؤهلات المتقدمين للحصول على تأشيرة العمال المهرة وإقامة دائمة. يعتمد هذا النظام على عدة معايير، منها:

المؤهلات التعليمية: حيث يُمنح المتقدمون نقاطًا استنادًا إلى مؤهلاتهم التعليمية والخبرة العملية.

الخبرة العملية: حيث يحتسب عدد السنوات من الخبرة ونوع الوظائف للحصول على النقاط.

مهارات اللغة الإنجليزية: حيث يُقيم المتقدمون بدرجات الاختبارات مثل IELTS.

العمر: يحسب عمر المتقدمين لإعطاء النقاط المناسبة.

المهارات المطلوبة في أستراليا: يقدر المجال الذي يعمل فيه المتقدم ومدى الحاجة له في سوق العمل الأسترالي.

للحصول على تأشيرة العمال المهرة في أستراليا، يجب على المتقدم تحقيق 65 نقطة على الأقل. وإذا حصل على 65 نقطة أو أكثر، فقد تتم دعوته لتقديم طلب للحصول على التأشيرة.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الحصول على 65 نقطة لا يضمن بالضرورة حصول المتقدم على التأشيرة. حيث يتم اختيار المتقدمين المدعوين لتقديم الطلبات بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، ومن ضمنها احتياجات سوق العمل الأسترالي وغيرها من العوامل المهمة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-