رائج

الهجرة إلى أستراليا تقديم طلب في الموقع الرسمي 2024

 


الهجرة إلى أستراليا تقديم طلب في الموقع الرسمي 2024 : للباحثين عن موضوع الهجرة إلى أستراليا سواء بغرض العمل أو الدراسة أو لم شمل الأسرة أو حتى اللجوء أو السياحة.

الهجرة إلى أستراليا خطوة كبيرة يجب القيام بها، ولهذا قررنا أن نقدم لك كافة المعلومات اللازمة في مقالنا القادم لتعرف كيف تتصرف ومن أين تبدأ التقديم للحصول على التأشيرة.

مزايا الهجرة إلى أستراليا

وأهم السمات الإيجابية للهجرة إلى أستراليا هي:

  • اقتصاد أستراليا المستقر
  • وظائف عديدة في كافة القطاعات والمهن،
  • الرعاية الصحية والتعليم المجاني،
  • الجو رائع ومشمس جدا
  • مدن جميلة متعددة الثقافات،
  • إمكانية الدراسة في الجامعات الأسترالية للطلاب،
  • يمكنك العيش لأن هناك جميع الجاليات الأجنبية في جميع أنحاء البلاد.
  • رعاية صحية جيدة
  • تفتح إدارة الهجرة الأسترالية الباب أمام الهجرة وتقبل الطلبات المقدمة من مرشحي الهجرة، وقد تم بالفعل إصدار أكثر من 6000 تأشيرة عادية في العام الماضي من قبل وزارة الهجرة والشؤون الخارجية الأسترالية.

قامت إدارة الهجرة بتبسيط عملية تقديم طلبات تأشيرة الهجرة إلى أستراليا لتقليل وقت المعالجة. ولكننا سنحاول قدر الإمكان تقديم المعلومات اللازمة لك لتستفيد منها حسب حالتك.

أسباب الهجرة إلى أستراليا

إن أهم سبب يدفع الشباب للهجرة إلى أستراليا هو جودة الحياة العالية والاقتصاد المزدهر والتنوع السكاني الذي يأوي بالفعل عشرات الآلاف من المغتربين من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت تريد الهجرة إلى أستراليا بغرض الزيارة أو العمل أو طلب اللجوء أو السياحة أو أيًا كان السبب، فستحتاج بالتأكيد إلى تأشيرة أسترالية.

قبل أن نبدأ بمناقشة المعلومات الخاصة بكل نوع من أنواع تأشيرات الهجرة الأسترالية، دعونا نتعرف على بعض المعلومات المهمة.

أنواع الهجرة إلى أستراليا

تختلف أنواع تأشيرات الهجرة إلى أستراليا حسب الغرض من السفر، ويمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات رئيسية:

1- تأشيرات العمال المهرة:

تسمح هذه التأشيرات للأشخاص الذين لديهم المهارات والمؤهلات المطلوبة في الاقتصاد الأسترالي بالهجرة إلى البلاد. هناك عدة أنواع من تأشيرات العمال المهرة، بما في ذلك:

تأشيرة الفئة الفرعية 189: تسمح لك هذه التأشيرة بالهجرة إلى أستراليا مباشرة إذا كنت تستوفي معايير النقاط المحددة. تعتمد هذه المعايير على عدة عوامل، بما في ذلك مؤهلاتك التعليمية، والخبرة المهنية، ومهارات اللغة الإنجليزية، والعمر، وعوامل أخرى.

تأشيرة الفئة الفرعية 190: تسمح لك هذه التأشيرة بالهجرة إلى أستراليا إذا تم ترشيحك من قبل حكومة إحدى الولايات أو الأقاليم الأسترالية. يعتمد هذا الترشيح على احتياجات سوق العمل المحلي للولاية أو الإقليم.

تأشيرة الفئة الفرعية 491: تسمح لك هذه التأشيرة بالهجرة إلى أستراليا إذا تم ترشيحك من قبل حكومة ولاية أو إقليم أسترالي أو إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة عمال ماهرين مؤقتين. تأشيرة العمال المهرة المؤقتة هي تأشيرة مدتها أربع سنوات تسمح لك بالعمل في منطقة إقليمية في أستراليا. إذا كنت تعيش في منطقة إقليمية لمدة ثلاث سنوات على الأقل، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة فئة فرعية 491.

يُستخدم نظام النقاط في أستراليا لتقييم ما إذا كان المتقدمون للحصول على تأشيرة العمال المهرة مؤهلين للحصول على الإقامة الدائمة. يعتمد نظام النقاط على عدة عوامل، منها:

المؤهلات التعليمية: يحصل المتقدمون على نقاط مقابل مؤهلاتهم التعليمية، مثل الدرجات العلمية والخبرة العملية.
الخبرة العملية: يحصل المتقدمون على نقاط مقابل خبرتهم العملية، مثل عدد سنوات الخبرة ونوع الوظيفة.
مهارات اللغة الإنجليزية: يحصل المتقدمون على نقاط لمهارات اللغة الإنجليزية، مثل درجة امتحان IELTS.
عمر مقدم الطلب: يحصل المتقدمون على نقاط تتناسب مع صغر سنهم.
المهارات المطلوبة في أستراليا: يحصل المتقدمون على نقاط مقابل مهاراتهم المطلوبة في سوق العمل الأسترالي.
لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة العمال المهرة في أستراليا، يجب عليك تسجيل 65 نقطة على الأقل. إذا حصلت على 65 نقطة أو أكثر، فقد تتم دعوتك لتقديم طلب للحصول على تأشيرة.

لكن الحصول على 65 نقطة لا يضمن حصولك على التأشيرة. يتم اختيار المتقدمين المدعوين للتقديم بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك احتياجات سوق العمل الأسترالي. 

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-