رائج

الهجرة إلى تركيا عبر الاستثمار في العقارات للحصول على فيزا



الهجرة إلى تركيا عبر الاستثمار في العقارات للحصول على فيزا

سابقًا، التكليف المطلوب للحصول على إقامة في تركيا من خلال شراء عقار لم يكن محددًا.1 في مايو 2022، تم العمل على تعديل هذا بالأعتبار الخاص بالأجانب الذين يشترون للعيش بطريقة دائمة.2 وقد تم توسيع هذا الأمر في أكتوبر 2023.1 وضعت حدود مالية أدنى بسبب زيادة الطلب على العقارات. فريق Tolerance في مجال العقارات يقدم مساعدة سريعة للحصول على الإقامة لأفراد الأسرة.

النقاط الرئيسية:

  • يجب شراء عقار بقيمة 200,000 دولار أمريكي للحصول على إقامة دائمة في تركيا.1
  • الإقامة ليست تأهيل للعمل داخل تركيا، والمخالفون يُعاقبون بغرامات وترحيل.1
  • يسمح للأجانب بالتقدم للجنسية التركية بعد 5 سنوات من الحصول على الإقامة عبر الاستثمار في العقارات.1
  • “الهجرة إلى تركيا عبر الاستثمار في العقارات للحصول على فيزا” تمت مشاهدتها أكثر من 36,743 مرة.2
  • للحصول على الجنسية التركية بالإستثمار، شروط تتضمن شراء عقار بقيمة 400,000 دولار أمريكي أو الإستثمار بمبلغ 500,000 دولار أمريكي. أو توظيف 50 شخصًا محليًا تركيًا.2

الاستثمار العقاري في تركيا

الإقامة في تركيا: متطلبات وفوائد

الإقامة في تركيا تعطيك حق البقاء هناك لفترة طويلة دون الحاجة لتحديد موعد للمغادرة.1 بعض الدول مثل روسيا وأوكرانيا لديها اتفاقية تعفي مواطنيها من الحصول على تأشيرة، لكن مدة البقاء محدودة. لذا، مواطنو روسيا يمكنهم البقاء لأكثر من 60 يوم لكل زيارة، كما هو الحال لأوكرانيا وبلاروسيا لفترات مختلفة.

ما هي الإقامة في تركيا؟

الإقامة ليست مجرد فرصة للعيش في تركيا. إنما تعطي فرصة لتوفير المزايا كالتعليم المدرسي للأطفال والرعاية الصحية. يمكن الحصول على تأمين طبي مجاني ومساعدات تقاعدية، كما أنها تسمح بخصم على الخدمات الطبية.

أنواع الإقامات في تركيا

1 إحدى أشهر أنواع الإقامات هي الإقامة السياحية. تمكنك من البقاء لفترة قصيرة لأسباب كثيرة متضمنة السياحة والاستثمار.

مزايا الإقامة في تركيا

1 تأخير تأشير الإقامة الدائمة بعد خمس سنوات يؤهلك لطلب الجنسية التركية. ذلك يعتبر خيار مغرٍ وخصوصا بسبب تفاصيل القانون التي توجد هناك.

الهجرة الى تركيا للحصول على فيزا تركيا عن طريق الاستثمار العقاري

شروط الإقامة العقارية في تركيا

قبل التقديم للإقامة العقارية في تركيا، تأكد من أنك تستوفي الشروط. إن الإقامة العقارية تعتبر قرارا ممتازا للأجانب. يمكنهم من الاستقرار والاستثمار في تركيا.

الشروط تتضمن تملك عقار سكني في أي ولاية تركية. ويجب أن يصل سعر العقار إلى 200 ألف دولار على الأقل3. يجب على المتقدم أن يكون في تركيا لحظة المقابلة. كما لا يجوز شراء عقارات في المناطق المحظورة على الأجانب.

إجراءات الحصول على الإقامة العقارية

للحصول على الإقامة عليك شراء العقار أولا. بعد ذلك، ادخل بياناتك على نظام مديرية الهجرة الإلكتروني. ثم احجز موعدا للمقابلة. في النهاية، قدم الأوراق المطلوبة للموظف المسؤول.

الوثائق والرسوم المطلوبة

للحصول على الإقامة، يجب تقديم بعض الوثائق والرسوم. تشمل هذه الوثائق، نسخة عن سند الملكية. وثيقة لوحة ترقيم الأبنية. بالإضافة إلى وثيقة حالية للعقار. كما يجب تقديم نسخة عن تأمين الزلازل ووثيقة تثبيت النفوس. لا تنسى دفع الرسوم المطلوبة4 والحصول على أوراق التأمين الصحي.

مميزات الإقامة العقارية في تركيا

الإقامة العقارية في تركيا تقدم فرص رائعة للمستثمرين والمهاجرين. يمكن العيش هناك للمقيمين وعائلاتهم بحرية ومع مزايا الإقامة والمعيشة3. بدون حاجة لفيزا، يتجوّلون بين تركيا ودولها بالسهولة3. كذلك، يفتح أمامهم باب حساب بنكي محلي3.

قيمة هذه الإقامة مميزة جداً بالمقارنة مع نظيراتها الأخرى3. بعد خمس سنوات, يمكنهم التقدم لجواز تركيا، شريطة عدم غيابهم عنها طويلا3. يعني هذا فتح الباب لتوسيع الأعمال هناك3.

إلى جانب هذا، يحصل المقيمون على خدمات ممتازة كالتعليم والرعاية الصحية مجاناً3. في الختام، إقامة عقارية في تركيا تجسد اتحاد الراحة مع الفرصة فرصة يبحث عنها كثيرون.